هذا أغلى ‘ آيس كريم‘ في العالم وفقاً لغينيس

حطمت الحلوى اليابانية اللذيذة الرقم القياسي العالمي لأغلى أنواع الآيس كريم بعد دخولها موسوعة غينيس، حيث بلغت تكلفة نكهة بياكويا لشركة آيس كريم سيلاتو 6696 دولاراً مقابل 120 غرام فقط.

الآيس كريم، الذي يمكن شراؤه عبر الإنترنت، مصنوع من مكونات نادرة، بما في ذلك الكمأة المزروعة في ألبا بإيطاليا، التي تبلغ تكلفتها حوالي 15192 دولاراً للكيلوغرام. يحتوي الآيس كريم أيضاً على Parmigiano Reggiano وsake lees، وهو عجينة فاكهية متبقية من إنتاج الساكي.ووفقاً لموقع guinnessworldrecords، تم صنع الآيس كريم لسيلاتو من قبل الشيف تادايوشي يامادا، وهو رئيس الطهاة في مطعم شهير للمأكولات المختلطة في أوساكا، اليابان.عند شرائه على موقع Cellato، يأتي الآيس كريم مع ملعقة معدنية مصنوعة يدوياً مصنوعة من المواد نفسها المستخدمة لبناء المعابد والأضرحة.
ينصح سيلاتو الناس بالاستمتاع بالآيس كريم عن طريق سكب زيت الكمأة الأبيض فوقه وخلطه حتى يصبح طرياً. يقول سيلاتو: “لا يوجد تاريخ انتهاء صلاحية، لكننا نوصي بتناوله في أسرع وقت ممكن، بعد حوالي 10 أيام من الشراء، من أجل الحفاظ على النكهة والملمس”.

الآيس كريم الأغلى في العالم:
وقد اعترف كتاب غينيس للأرقام القياسية بأن الآيس كريم هو الأغلى في العالم هذا الشهر ، لكن سيلاتو لا يتوقف عند هذا الحد. إنهم يخططون لإخراج المزيد من الآيس كريم بمكونات باهظة الثمن مثل والكافيار.وإنهم يقدمون بالفعل آيس كريم بسعر أعلى من المتوسط، بما في ذلك نوعان من الكمأة السوداء ونكهات الشوكولاتة -واحدة تكلف حوالي 72 دولاراً والأخرى بحوالي 274 دولاراً.