مشروب الشوكولاتة الساخنة و فوائده صحية الغير متوقعة

مشروب الشوكولاتة الساخنة له العديد من الفوائد قد تكون غير متوقعة، من بينها:

1- فقدان الوزن
على عكس المتوقع يمكن أن يساعد مشروب الشوكولاتة الساخنة على فقدان الوزن إذا تم استخدام الشوكولاتة الداكنة ومنتجات ألبان خالية من الدسم.
ويحتوي كوب من الشوكولاتة الساخنة على 194 سعراً حرارياً؛ ما يجعله مثالياً بوصفه وجبة خفيفة.

2- بشرة مشرقة
وحسب دراسة تم نشرها بالمكتبة الوطنية للطب بأمريكا أوضحت أن مشروب الشوكولاتة الساخنة مفيد لصحة البشرة ونضارتها؛ بسبب احتواء الحليب على فيتامين «أ» وفيتامين «د»، واحتواء الشوكولاتة على مركبات الفلافونويد.

3- تحسين المزاج العام
الشوكولاتة تساعد على إفراز هرمون الإندروفين المسؤول عن شعور الإنسان بالسعادة والإيجابية؛ ما يحسن المزاج العام.

4- تخفيف أعراض الدورة الشهرية
الشوكولاتة تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية، وهذا حسب دراسات المعهد الدولي للصحة بأمريكا لاحتواء الشوكولاتة على الماغنيسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات؛ ما يحد من الآلام.

5- تحسين صحة القلب
أكدت دراسة بريطانية بجامعة كارديف أن الشوكولاتة الساخنة تحسن من صحة القلب؛ لاحتواء الحليب والشوكولاتة على مضادات الأكسدة الصحية للقلب، ما يساعد في الحماية من السكتات الدماغية.

6- تهدئة السعال
حسب دراسات مايو كلينيك؛ فإن منتجات الألبان تساعد على تهدئة السعال، وهذا لاحتوائها على خصائص مضادة للبكتيريا.

7- الوقاية من مرض السكري
نشرت جامعة بوسطن الأمريكية دراسة تفيد أن مشروب الشوكولاتة الساخنة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني لاحتواء 100 غرام من الشوكولاتة الداكنة على 73 مغ من الكالسيوم الذي يساعد على إفراز الجسم لهرمون الأنسولين.

8- تحسين نشاط المخ
كشفت دراسات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن تناول الشخص كوباً من الشوكولاته الساخنة يساعد على تحسين صحة المخ؛ لأن الشوكولاتة الداكنة تساعد على زيادة تدفق الدم وتقليل الالتهاب.

9- الوقاية من السرطان
يحتوي الكاكاو على مضادات أكسدة؛ ما يجعله عاملاً أساسياً في الوقاية من السرطان، وهذا ما نشرته دراسة بجامعة كورنيل بنيويورك.

10- خفض ضغط الدم
نشرت المكتبة الدولية للطب بأمريكا دراسة تفيد أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في خفض ضغط الدم؛ لأنها تعمل على تحسين تكوين أكسيد النيتريك الموسع للأوعية.