نقْـل 6 أفـــراد من طاقم تصويــر فيلم ”غلادياتور 2” إلى المُستشفى بورزازات بسبب انفجـــارٌ مُــرعب

تسبب انفجــار في إصابة 6 من أفراد فريق تصوير فيلم “المصارع 2” (Gladiator 2)، الذي يتم تصوير أجــزاء منه بمدينة ورزازات.

و وصفت صحيفة “ميل” (Mail Online) البريطانية الحادث بالمرعب، بعد أن طارت كرة ضخمة من النار لتصيب عددا من أفراد الطاقم الموجــودين وقت التصوير، وعمت حالة من الفوضى في الموقع.

وذكرت صحيفة “صن” (The Sun) البريطانية أن التوقعات تشير إلى تسبب تسرب للغــــاز في الحــادث.

ونقل 6 موظفين من طاقم الإنتاج إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات وصفت بأنها غير خطيرة، بينما لم يصب أي من الممثلين المشاركين في الفيلم.

وقال متحدث باسم شركة “باراماونت” المنتجة للفيلم، في بيان، إن فرق السلامة و الخدمات الطبية الموجودة في موقع التصوير بالمغرب تمكنت من العمل بسرعة، وتلقى المصابون الرعاية اللازمة على الفور، وقد استقرت حالتهم بالفعل.

فيلم “المصارع 2” الذي يخرجه ريدلي سكوت، يشارك في بطولته ديزل واشنطن و بول ميسكال اللذان كانا موجودين أثناء الانفجار، كما يشارك في البطولة أيضا جوزيف كوين وكوني نيلسن، وهو الجزء الثاني من فيلم المصارع و الذي عرض في عام 2000 و قام ببطولته راسل كرو.

و تدور أحداث الفيلم في جزئه الأول في عصر الإمبراطورية الرومانية حيث يحاول القيصر ماركوس أوريليوس تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ مهمته ويصبح الابن قيصر روما خلفا لأبيه.

و بلغت ميزانية الفيلم وقتها 103 ملايين دولار أميركي و حقق ما يقرب من 460 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وتم ترشيحه لأكثر من جائزة للأوسكار وفاز بأكثر من جائزة منها أفضل ممثل التي حصل عليها راسل كرو و أفضل فيلم.