بالناضور.. الإعلان عن بناء أكبر مصنع للشفرات الريحية بالمنطقة الأوروبية الإفريقية

أعلنت شركة Aeolon، وهي شركة صناعية صينية متخصصة في تصنيع الجيل الجديد من شفرات الرياح، يوم 23 يناير 2024، عن الإطلاق الفعلي لمشروعها الاستثماري بالمغرب خلال حفل الافتتاح بمناسبة انطلاقة بناء مصنعها الجديد بالناظور. وسيكون مركز الإنتاج الجديد هذا هو المركز السادس للشركة والأول خارج الصين. ومن المتوقع أن يتم تشغيله بحلول يناير 2025.

وحسب بلاغ صحافي، يعد مشروع أيولون الاستثماري من أوائل المشاريع التي حصلت على موافقة الهيئة الوطنية للاستثمار، المنشأة بموجب ميثاق الاستثمار الجديد، والذي دخل حيز التنفيذ منذ مارس 2023.

وسيكون هذا المرفق الجديد الأكبر من نوعه في المنطقة الأوروبية الإفريقية، باستثمار قدره 220 مليون أورو، مما يخلق 3300 فرصة عمل بالمنطقة وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية لولاية الناظور والنظام البيئي للطاقة الصناعية الوطنية.

سيتم تجهيز مصنع Aeolon بالناظور بأحدث التقنيات لتلبية الاحتياجات المتزايدة لصناعة الرياح في جميع أنحاء العالم. ومن خلال هذا التوسع الاستراتيجي، ستعمل Aeolon على تعزيز مكانتها كشركة رائدة عالميًا في تصنيع شفرات الرياح، مع المساهمة في انتقال الطاقة نحو مصادر الطاقة النظيفة وبالتالي خلق مستقبل أكثر استدامة وصديقة للبيئة.